اليوم :

الرئيسية » منوعات » بدء موسم الأمطار في السعودية وتحذيرات من الدفاع المدني

التاريخ : 26-11-2016
الوقـت   : 04:56am 

بدء موسم الأمطار في السعودية وتحذيرات من الدفاع المدني


ليالي نيوز

بدأ موسم الأمطار في المملكة العربية السعودية، حيث هطلت أمطار تراوحت بين غزيرة ومتوسطة في عدة مناطق سعودية منذ الجمعة، مع تحذيرات من الدفاع المدني بأخذ الحيطة والحذر. حسب وكالة ألنباء السعودية (واس).

ففي العاصمة الرياض، هطلت صباح الجمعة أمطار خفيفة، فيما استمرت السماء ملبدة بالغيوم، ما شجع الأهالي على الخروج والتنزه أثناء العطلة الأسبوعية.

كما هـطلت مساء الجمعة، أمطار متوسطة على منطقة نجران شملت مدينة نجران ومواقع متفرقة من محافظات ومراكز المنطقة، ارتوت على إثرها الأرض.

وهطلت كذلك، على منطقة الباحة أمطار متفرقة من متوسطة إلى خفيفة شملت أجزاء من مدينة الباحة وضواحيها ومحافظات بلجرشي والعقيق وبني حسن والمندق والقرى والمخواة وغامد الزناد وقلوة والحجرة والمراكز التابعة لها، ومنتزهات رغدان والأمير مشاري والمنتزه الوطني والشكران والقمع وموطف والخلب وعمضان ونخال.

وجنوبا، هطلت الجمعة، أيضا أمطار من متوسطة إلى غزيرة شملت مدينة أبها وضواحيها، وعدة محافظات.

ودعت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير المواطنين، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر نتيجة للتقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، حسب توقعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

وأهاب الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، بالجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وإتباع إرشادات السلامة، مع هطول الأمطار، مؤكداً أهمية الابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول، والبقاء في الأماكن الآمنة خلال التنزه، وعدم الخروج أثناء هطول الأمطار الغزيرة إلا للضرورة حتى انتهاء الحالة المطرية.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق