الرئيسية » صحة وجمال » لمَ يشرب هؤلاء الصودا أكثر من غيرهم؟

التاريخ : 29-11-2016
الوقـت   : 01:29am 

لمَ يشرب هؤلاء الصودا أكثر من غيرهم؟


ليالي نيوز

بيَّنت دراسة نشرت في دورية Sleep Health ونقلها موقع livescience أنَّ الناس الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم يشربون كميات أكثر من المشروبات الغازية والطاقة من أولئك الذين يحصلون على الكمية الموصى بها.

في هذه الدراسة، حلل الباحثون بيانات ما يقرب من 19 ألف من البالغين في الولايات المتحدة الذين شاركوا في المسح الصحي الوطني بين عامي 2005 و2012، التي تضمنت أسئلة حول النظام الغذائي والنوم والعادات. وتبين أنَّ الناس الذين قالوا إنهم ينامون عادة 5 ساعات أو أقل في الليلة يشربون كمية أكثر من المشروبات المحلاة بالسكر ما معدله 21%، بما في ذلك المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، مقارنةً بأولئك الذين ينامون عادة 7 إلى 8 ساعات كل ليلة.

وفي هذا الإطار، قال الباحث المشارك في الدراسة، والأستاذ المساعد في الطب النفسي جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أريك براذر "هناك رابط بين المشروبات السكرية وفقدان النوم". ووجد الباحثون أن أولئك الذين ينامون أقل يشربون مشروبات سكرية أكثر تحتوي على مادة الكافيين. أما الذين عادة ما ينامون 5 ساعات أو أقل في الليلة الواحدة يستهلكون 33% من #المشروبات_الغازية التي تحتوي على كافيين أكثر ومشروبات الطاقة السكرية من أولئك الذين حصلوا على الكمية الموصى بها من #النوم.

وأشار الباحثون إلى أنه لا يمكن معرفة ما إذا كانت المشروبات المحتوية على #الكافيين تمنع الناس من الحصول على قسطٍ وافر من النوم أم الناس الذين لا يحصلون على قسط كاف من النوم يلجأون إلى المشروبات السكرية والكافيين للبقاء في حالة تأهب.

وفي الدراسة أخذ الباحثون في الاعتبار عوامل قد تؤثر على كيفية نوم الكثير من الناس بما في ذلك السن، ودخل الأسرة، الحالة الاجتماعية، ومستويات النشاط البدني، وإمكانية معاناتهم من اضطراب النوم.

وقال براذر "نحتاج لدراسات مستقبلية تتابع صحة الناس لمعرفة كيفية تأثير عادات النوم واستهلاك المشروبات على بعضها البعض".

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق