الرئيسية » صورة وخبر » رفع دعوى ضد مطعم لأنه لا يرتاح على كراسيه

التاريخ : 05-12-2016
الوقـت   : 03:16am 

رفع دعوى ضد مطعم لأنه لا يرتاح على كراسيه


ليالي نيوز

هناك محاكم عبر العالم تسجل قضايا غريبة وغير اعتيادية في بعض الأحيان، إذ حدث أن تقدم سيد أميركي بشكوى ضد مطعم لأنه لا يشعر بالراحة على كراسيه، وفي ما يلي تفاصيل لدعاوى مشابهة.

مكونات شطيرة

في العام 2013 لاحظت هيذر ستاركس أثناء تناولها شطيرة بمطعم Jimmy John's بمدينة لوس انجيلوس الأميركية أنها لا تتضمن إحدى مكوناتها المعلن عنها. فقامت برفع دعوى قضائية على المطعم بانتهاك قانون الدعاية الكاذبة والاحتيال.

حاولت إدارة المطعم تسوية النزاع وتقديم عناصر جانبية مثل المشروبات الغازية أو رقائق لأولئك الذين حرموا من هذا المكون الموجود في القائمة.

ومن ناحية أخرى أكد المطعم أن مخازنه لن تكرر هذا الأمر مرة أخرى ولن تعلن عن شيء لن توفره في وجباتها، وعلاوة على ذلك فإن الشركة سوف تتبرع بالمال للأعمال الخيرية بما لا يقل عن 100 ألف دولار.

أسعار الصودا

إذا قمت ببحث سريع على جوجل ستعلم أن هناك العديد من القضايا التي تم رفعها على المطعم المشهور burger king.

ولكن ما يميز هذه الدعوى هو غرابتها، فقد تقدمت سيدة تسكن في نيويورك بشكوى ضد المطعم لأن أسعار الصودا في المطعم الآخر القريب من منزلها كانت تصل لـ 89 سنتاً بينما أسعار الصودا في الأماكن البعيدة عن منزلها هي 20 سنتاً أقل.

وقد قررت السيدة رفع الدعوى على المحكمة بدل من أن تمشي مسافة أكبر قليلاً، ولكن burger king ربح القضية في النهاية على الرغم من عدم حضور أي مندوب عنه.

كرسي غير مريح

وجد كريسمان مارتين الذي يزن حوالي 231 كيلو غراماً من مقاطعة روكلاند بنيوروك نفسه في ورطة كبيرة العام 2009، فهو يستطيع الجلوس بشكل مريح على الكرسي في هذا المطعم عادة، لكنه هذه المرة لم يشع بالراحة عند الجلوس بسبب اقتراب الكرسي الشديد من طاولة الأكل.

وقد جرحت ركبته في محاولة منه للجلوس بشكل سليم وعندما قدم الرجل شكوى للمسؤلين في أوهايو قدموا له كوبونات تحمل 9 سندوتشات burger مجانية كاعتذار له عما حدث.

وعندما تأخرت سلسلة برغر لأكثر من عامين على تنفيذ وعدها بتجديد المقاعد، قدم مارتين دعوى ضد المطعم في العام 2011 وكان عمره 64 عاماً.

وجدير بالذكر أن هذا الرجل ظل يأخذ سندوتشات من المحل لمدة 52 عاماً ولكنه كان يرسل زوجته لشرائها بدلاً منه بسبب إحراجه من الموقف.

وذكرت صحيفة نيويورك بوست أن كيسلر خسر دعواه بعد أن أصبح المطعم يستخدم كراسي خاصة بذوي الاحتياجات المماثلة.

قهوة ساخنة

قامت هيئة المحلفين المدنية في نيو مكسيكو بمنح السيدة ستيلا ليبيك ذات الـ79 عاماً مبلغ مليونين و 860.000 ألف دولار بسبب إصابتها بحروق من الدرجة الثالثة في منطقة الحوض عندما سكبت سهواً القهوة الساخنة (وكانت درجة حرارتها 82 – 88 درجة مئوية) في حجرها بعد أن اشترتها من مطعم ماكدونالدز.

قال محامو ليبيك إن قهوة ماكدونالدز كانت حارة للغاية وأكثر قابلية للتسبب بإصابات خطيرة من أي قهوة تقدم في أي منشأة أخرى.

اعتبر البعض القضية كمثال على التقاضي التافه، في حين قال الباحث القانوني جوناثان تورلي إن الدعوى كانت " دعوى قضائية مهمة وجديرة بالاهتمام".

الوجبات السريعة والسمنة

تعرض عامل صيانة يدعى سيزر باربر لنوبة قلبية عندما زيكان في الخامسة والستين من عمره، ولكنه على الرغم من ذلك استمر في تناول الأطعمة السريعة مثل وجبات ماكدونالدز وburger king وغيرها حوالي 4 مرات أسبوعياً.

في العام 2002 قام هذا العامل برفع دعوى قضائية على أصحاب تلك المحلات أمام المحكمة العليا بنيويورك لأنها تسببت له في السمنة، بالإضافة إلى تكرار النوبات القلبية، كما أثرت على كبده.

وأكد المحامي الخاص به أنه على هذه المحلات توعية الناس بمخاطر وجباتهم وما تسببه من أضرار على صحتهم، لكن المحكمة رفضت دعواه.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق