الرئيسية » أخبار الشركات » الملقي يلتقي رئيس واعضاء مجلس ادارة شركة البوتاس

التاريخ : 08-12-2016
الوقـت   : 02:14am 

الملقي يلتقي رئيس واعضاء مجلس ادارة شركة البوتاس


ليالي نيوز

 

استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في دار رئاسة الوزراء اليوم الاربعاء رئيس واعضاء مجلس ادارة شركة البوتاس العربية.

واستمع رئيس الوزراء الى ايجاز من رئيس مجلس ادارة الشركة المهندس جمال الصرايرة عن واقع الشركة والانجازات التي تحققها في دعم الاقتصاد الوطني والتحديات التي تواجه عملها.

واعرب الصرايرة عن الشكر والتقدير للحكومة على دعمها للشركة والتعاون من اجل تحقيق الشركة لأهدافها الوطنية والاستثمارية.

واكد ان الشركة تمكنت من تحقيق العديد من الانجازات على الرغم من التحديات التي تمر بها صناعة الاسمدة في الفترة الحالية على الصعيد العالمي، لافتا الى ان توزيعات الارباح خلال الاعوام الاربعة الماضية بلغت ما مجموعه 533 مليون دينار.

ولفت الى ان ابرز التحديات التي تشهدها الشركة هو انخفاض الاسعار والمنافسة السعرية غير العادلة في عام 2016 لا دنى مستوياتها منذ نحو عشر سنوات، مشيرا الى ان كلفة الطاقة والكلف الثابتة الاخرى لا تزال تشكل تحديا للصناعات التعدينية، وقال انه ورغم ذلك فقد تمكنت الشركة من تحقيق 50 مليون دينار ارباح حتى نهاية الربع الثالث من العام الحالي .

وفي اطار المسؤولية الاجتماعية اشار الصرايرة الى ان الشركة قامت بالمساهمة بدعم المجتمع المحلي بمبلغ 40 مليون دينار، حيث تم بناء العديد من المدارس وبناء مستشفى وغيرها من المشروعات التي تعود بالنفع على ابناء المجتمع المحلي.

واستعرض الخطط المستقبلية للشركة ومنها اقامة مشروعات للطاقة بهدف خفض كلف الكهرباء وانشاء الميناء الصناعي في العقبة والتوسع في الانتاج من مادة البوتاس والصناعات المشتقة منه وانشاء سكة حديد من موقع الشركة في غور الصافي الى العقبة لنقل وتصدير البوتاس.

وطالب بمساعدة الشركة بالربط مع الشبكة الوطنية لمشروع الكهرباء للبوتاس والصناعات المشتقة والموافقات اللازمة لهذه الصناعات.

وقال رئيس الوزراء ان شركة البوتاس من الشركات الاساسية التي نفخر بها، مبديا استعداد الحكومة للتعاون مع شركة البوتاس والشركات المنبثقة عنها للتوصل الى حلول للتحديات التي تواجهها.

ونوه رئيس الوزراء بان الشركة تسير في الطريق الصحيح والالتزام بالمعايير الدولية في مجال الادارة والمالية.

واعرب عن الامل بان يقوم مجلس الادارة بدراسة امكانية رفع الانتاج من هذا المصدر الطبيعي المتوفر لما لذلك من اثار ايجابية على الشركة وعلى الاقتصاد الوطني.

واشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة اتخذت قرارا منذ نحو شهرين بإنشاء شركة لتطوير منطقة وادي عربة، لافتا الى اهمية ايجاد شراكة حقيقية بين الشركة وشركة البوتاس العربية لتنال هذه المنطقة حظها من التنمية، ومشيرا الى اهمية الربط بين مشروع سكة الحديد بين الشركة والعقبة مع مشروع سكة حديد معان – العقبة والربط مع المشروع الاقليمي للسكك.

وحضر اللقاء وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية الدكتور يوسف منصور ورئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق