الرئيسية » اخبار ثقافية » جامعة عمان الأهلية تحتضن المهرجان الشعري السنوي الثامن للطلبة العراقيين

التاريخ : 25-12-2016
الوقـت   : 12:21am 

جامعة عمان الأهلية تحتضن المهرجان الشعري السنوي الثامن للطلبة العراقيين


ليالي نيوز

عقد المهرجان الشعري السنوي الثامن للطلبة العراقيين  " وفي نفس وقت انعقاده من كل عام  ومنذ سنواته الاولى " في 22-12- 2016 "الخميس " على مسرح الأرينا بجامعة عمان الأهليةبرعاية رئيس الجامعة عطوفة الأستاذ الدكتور صادق حامد وممثل السفارة العراقية سعادة الدكتور عبد الستار الجنابي وسط حضور حاشد من الطلبة ومن أبناء الجالية العراقية ومن المدعويين وبمشاركة مجموعة من الشعراء العراقيين ومن "الشعراء" الطلبة العراقيين الدارسين في جامعة عمان الأهلية والجامعات الأردنية وبإشراف الدكتور محمد البلداوي "المشرف على المهرجان وممثل الجالية الأكاديمية العراقية" بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة والدولية في الجامعة .

وقد ألقيت في المهرجان عدة كلمات منها كلمة ترحيبية من ممثل الجالية الأكاديمية العراقية وكلمة لعطوفة رئيس الجامعة وكلمة لسعادة ممثل السيدة صفية السهيل سفيرة العراق " نظرا لسفرها الى العاصمة بغداد" . حيث أشادت الكلمات بالعراق وشعبه وتراثه وأشادت بالمهرجان والمشاركين مؤكدة على أن العراق بلد حضارة وثقافة وفن وشعر وتراث أصيل .

 ثم ألقيت في المهرجان العديد من القصائد الشعرية ( الفصحى والشعبية) التي تغنت بحب العراق وشعبه وبصموده ووحدته وتاريخه وتراثه .... حيث شارك العديد من الشعراء في المهرجان منهم حازم جابر ولبيب هاني ومحمد رائد  وغيرهم من الشعراء الشباب .

كما أقيم على هامش المهرجان معرض للصور الفوتوغرافية والزي الكردي والازياء البغدادية وتم عرض اكثر من ثلاثمائة عنوان كتاب تتحدث عن تاريخ العراق بالتعاون مع دور النشر .

 

وقد تم تكريم المشاركين بدروع المهرجان وشهادات المشاركة والتقدير للضيوف الشعراء ودور النشر والقنوات الاعلامية المتواصلة بالتغطية والحضورلنشاطات ابناء الجالية العراقية الدارسين في جامعة عمان الاهلية والجامعات الاردنية .. وتخلل المهرجان أغانِ تغزلت بحب العراق ومعزوفات تراثية واشاد الحضور بحسن التنظيم والادارة للمهرجان وبالقصائد التي القيت ... كما وزعت الحلوى العراقية على الضيوف الحضور .

First

First



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق