الرئيسية » اخبار ثقافية » كلية العمارة والتصميم في جامعة عمان الأهلية تشارك في ليالي مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي

التاريخ : 26-12-2016
الوقـت   : 05:51am 

كلية العمارة والتصميم في جامعة عمان الأهلية تشارك في ليالي مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي


ليالي نيوز

شارك الدكتور فراس الريموني، رئيس قسم التصميم السينمائي والتليفزيوني والمسرحي، وكوكبة من طلبة القسم، بالإضافة إلى عدد من الممثلين المحترفين، في ليالي مهرجان الشارقة للمسرح الصحراوي (الدورة الثانية)، الذي أقيم خلال الفترة 15-19 ديسمبر 2016م بإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وذلك من خلال العمل المسرحي الموسوم: كثبان بشرية، من تأليف وإخراج الدكتور فراس الريموني.

وتم عرض المسرحية في صحراء الشارقة يوم 19 ديسمبر 2016 تحت عنوان (الليلة الأردنية)، وقد نجح المخرج الريموني، في إعادة صياغة أساليب التلقي لدى الجمهور، من خلال الخروج من الأطر المغلقة إلى الفضاءات المفتوحة. حيث اعتمد على المسرح المفتوح، الذي أطلق عليه تسمية: مسرح الخيمة، وقام بصياغة فضاءات جديدة تتلاءم مع أحداث المسرحية وبيئتها المفترضة، حيث تولى الراوي سرد جزءا من الأحداث رافقه الأداء الجماعي والفردي للممثلين وللأدوات الشعبية التي تشكل تكوينات المسرحية. وقد لعبت الموسيقى الدور الرئيس في إيصال دلالات العمل، وذلك بالعزف على آلة الربابة والمهابيش ما أسهم في تحريك الأحداث، كما لعبت الأغاني والأصوات دورا بارزا في ضبط إيقاع العمل.

وتأتي هذه المشاركة ضمن سلسلة من الأنشطة التي يقوم بها قسم التصميم السينمائي والتلفزيوني والمسرحي في كلية العمارة والتصميم، والتي تهدف إلى مد جسور التعاون مع المجتمع المحلي والإقليمي والدولي.



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق