الرئيسية » اخبار ثقافية » عمان العربية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

التاريخ : 04-01-2017
الوقـت   : 07:35am 

عمان العربية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف


ليالي نيوز

نظمت جامعة عمان العربية احتفالية بمناسبة ذكرى مولد النبوي الشريف، تحت رعاية قائم بأعمال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور غسان كنعان وحضرها نيابة عنه نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد نزيه حمدي  وعميد شؤون الطلبة د.فؤاد الجوالده، كما وحضر الاحتفالية عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، وعدد كبير من طلبة الجامعة.

 

ووجه الدكتور محمد نزيه حمدي، نائب رئيس الجامعة، في كلمته بالاحتفال، التهنئة للأمة الإسلامية بمناسبة هذه الذكرى الطيبة الغالية، وأن هذه الذكرى العطرة تحمل الكثير من المعاني السامية واحتفالنا بها لا يقف فقط عند الاحتفال بل يمتد للاقتداء بأعمال رسولنا وصفاته الكريمة"، وأيضاً قدم الشكر لكل من ساهم في تنظيم هذه الاحتفالية.

وتحث د. بلال أبو قدوم أستاذ قسم الشريعة في الجامعة حيث استعرض جوانب من حياة الرسول الاعظم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وما عاناه في حياته ودعوته لهذا الدين القويم حتى اخرج الناس من الظلمات الى النور ومن عبادة الاصنام الى عبادة رب العباد. وسرد عدد من القصص التي صورت أبرز الاحداث التي مرت في حياته صلى الله عليه وسلم وقال ان النبي صل الله عليه وسلم جاء مبشرا ونذيرا ومرسلا وداعيا الى عبادة الله وحده.


 ثم ألقى الداعية أيمن عبد الحافظ كلمة بهذه المناسبة العطرة تحدث فيها عن مآثر الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم ودوره في إحداث التغيير الجذري في الأمة ونقلها من الظلام إلى النور، فالرسالة التي جاء بها الرسول محمد صلى الله عليه وسلم جاءت لتغير واقع البشرية بأكمله ويكفينا قول المولى عز وجل فيه "وإنك لعلى خلق عظيم" صدق الله العظيم.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات من القصائد والمديح والأناشيد قدمها طلبة الجامعة.

 

 

 

First

First



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق