الرئيسية » محلي » الأميرة بسمة: (الصندوق الهاشمي) سيستمر في تعزيز التنمية الشاملة

التاريخ : 10-01-2017
الوقـت   : 01:48am 

الأميرة بسمة: (الصندوق الهاشمي) سيستمر في تعزيز التنمية الشاملة


ليالي نيوز

استفاد 26 طالبا وطالبة في لواء الاغوار الجنوبية على مقاعد الدراسة في الجامعات الرسمية من المساعدات الدراسية التي قدمتها حملة البر والاحسان ضمن برنامج دروب العلم، فيما استهدفت الحملة 480 اسرة في اللواء وقدمت لهم طرودا غذائية.

وتهدف المساعدات إلى التخفيف من الأعباء الاقتصادية والظروف المعيشية للطلبة وأسرهم، وتأتي في اطار جهود وبرامج الحملة المتنوعة، التي ينفذها الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية، للمساهمة في توفير العيش الكريم للفئات المستهدفة.

واكدت سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا للحملة التي سلمت المساعدات لمستحقها، حرص الحملة عبر برامجها المتنوعة على توفير الدعم الملائم للطلبة ومساعدتهم في اكمال دراستهم الجامعية، مشيرة الى قيم التكافل والتعاضد التي يسعى الصندوق الى ترسيخها في المجتمع لمواجهة تحديات الفقر والبطالة.

وبينت سموها ان الصندوق الذي يحتفي هذا العام بمرور 40 عاما على تأسيسه سيستمر في تعزيز جهود التنمية الشاملة في مختلف مناطق المملكة، فيما دعت الطلبة الى الاجتهاد في دراستهم وتحقيق التميز للمساهمة في بناء مستقبل الاردن.

وفي مركز الاميرة بسمة للتنمية في الكفرين، افتتحت سموها مركز الابداع الذي يضم غرفا للحاسوب والروبوتيك والموسيقى، واستمعت الى عرض حول اهداف المركز في تعزيز المهارات الابداعية لدى شباب المنطقة وطلبة المدارس من خلال تدريبهم وتأهيلهم لإعداد البرامج الابداعية التعليمية والهادفة.

كما التقت سموها اللجنة الشبابية في المركز واستعمت الى عرض حول مبادراتها المجتمعية ودور الشباب في خدمة قضايا التنمية في المنطقة، مشيدة سموها بعزيمة الشباب ومثابرتهم.

كما زارت سموها مشغل الخياطة في المركز والتقت العاملات فيه، واستمعت الى شرح حول المشغل الذي يوفر فرص عمل لعدد من سيدات المنطقة ويعمل على انتاج 30 الف بدلة بشكل سنوي من ملابس الفنون القتالية يتم تسويقها داخل وخارج الاردن. وكانت سمو الاميرة بسمة تفقدت فعاليات الحملة الطبية المتخصصة التي استهدفت 200

طالب وطالبة في مدرسة الجوفة الأساسية، وتم خلالها تقديم خدمات صحية للطلاب في الطب العام والعيون والاسنان، وتوزيع مستلزمات عناية شخصية على الاطفال، وتضمنت نشاطات ترفيهية وتعليمية من خلال مختبر يوريكا العلمي المتنقل."بترا"



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق