الرئيسية » محلي » التنمية تحذر: الحضانات غير المرخصة تهدد أمن وسلامة الاطفال

التاريخ : 19-08-2017
الوقـت   : 09:11am 

التنمية تحذر: الحضانات غير المرخصة تهدد أمن وسلامة الاطفال


ليالي نيوز

تناشد وزارة التنمية الاجتماعية أولياء أمور الاطفال عدم الحاق أطفالهم بدور الحضانة غير المرخصة؛ لكون تلك الحضانات تهدد أمن وسلامة أطفالهم وتخالف ما ورد في قانون العقوبات النافذ، والبديل عن هذه الحضانات غير المرخصة الحضانات المرخصة سواء أكانت خاصة او مدرسية حكومية او مؤسسية او تطوعية والتي يربو عددها على اكثر من 1000 دار حضانة تنتشر في محافظات المملكة كافة وترعى اكثر من 17 الف طفل وطفلة من دون سن الرابعة.

وتطلب الوزارة في بيان وصل "جراسا"، من المواطنين الكرام التعاون مع مديرياتها الميدانية في التبليغ عن الحضانات غير المرخصة تمهيدا لاحالة قضايا تلك الحضانات الى الحكام الإداريين والمدعيين العاميين؛ لكونها مخالفة للقانون.

وتبين الوزارة للمواطنين الكرام بانها منذ قرابة شهرين تراجع وتطور الإطار التشريعي الناظم لدور الحضانة؛ ليشتمل على معايير متقدمة في مجال تنشئة ورعاية الاطفال واخرى تفاضل بين دور الحضانات بحدود أساسية يحب توفرها في الحضانات كافة.

ويذكر بان الحضانات توجد في الأردن منذ عام 1972 ونمى عددها من حضانة واحدة في ذلك العام الى اكثر من 1000 حضانة في عام 2027 ، وبانه خلال الثامنية اشهر العام الجاري رخصت 70 دار حضانة.



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق