الرئيسية » محلي » سلطة المياه تستلم أجهزة محمولة لقراءة العدادات وفوترة المشتركين

التاريخ : 20-08-2017
الوقـت   : 11:23am 

سلطة المياه تستلم أجهزة محمولة لقراءة العدادات وفوترة المشتركين


ليالي نيوز

أعرب الدكتور حازم الناصر وزير المياه والري عن تقديره عاليا للدعم الامريكي المتواصل لقطاع المياه لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في جميع مناطق المملكة وخاصة المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين ضمن برامج الدعم الذي تقدمها الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID من خلال تقديم اجهزة متطورة لقراءة العدادات .

وبين ان جهود الوزارة في الاستعداد الجيد للمتطلبات والاحتياجات حسنت كثيرا من الواقع المائي بالرغم من التحديات والمتطلبات التي وصلت الى مستويات قياسية تفوق قدرة المصادر المتاحة خاصة بعد ازمة اللجوء السوري .

وثمن الوزير جهود مشروع ( مبادرة رفع كفاءة قطاع المياه )  الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، 20 جهازا إلكترونيا محمولا مع طابعات محمولة لاستخدام قارئي عدادات المشتركين في سلطة المياه - ادارة مياه محافظة معان مما سيعمل على رفع سوية خدمات المشتركين وتسهيل إصدار فواتير المياه بانتظام مؤكدا ان هذه التقنيات الجديدة ستوفر حلولا تقنية متقدمة، ونثمن هذه العلاقة التاريخية الوطيدة التي تساهم بشكل ملموس في دعم قطاع المياه وتطويره. 

 امين عام سلطة المياه المهندس مالك الرواشدة  قال ان سلطة المياه ستقوم لاحقا بالتعاون مع مشروع (مبادرة لرفع كفاءة قطاع المياه) بتجهيز الأجهزة وضبطها وتسليمها لموظفي السلطة في ادارة مياه محافظة معان ومديريات المشتركين في المديريات التابعة لها مؤكدا ان هذه الأجهزة على تسهيل مهام قارئي عدادات مياه المشتركين بقراءة العدادات واصدار الفواتير مباشرة في الموقع وإتاحة المجال أمام المشترك للتحقق من الفاتورة، وبالتالي تقليل الوقت والتكاليف والحد من الأخطاء المحاسبية المحتملة.

 وتتميز الأجهزة بامتلاكها أحدث المواصفات التقنية من حيث كفاءة وسرعة التشغيل وحجم السعة وتوافقها مع أنظمة التشغيل العالمية  المطبقة بسلطة المياه واحتوائها على شاشة عرض متعدد اللمس ويمكن قراءة محتوياتها في وضح النهار، كما أن هذه الأجهزة مجهزة ببطارية ذكية تستمر لفترة طويلة مدعمة بماسح ضوئي للباركود وكاميرا 5 ميجابكسل وبرنامج لمعالجة الصور وحفظ الوثائق لتسهيل تبادل المعلومات بين موظف قراءة العداد وسلطة المياه، كما أنها مضادة للصدمات المتوسطة والغبار والمطر. 

 وسيعمل المشروع عقب تسليم الأجهزة بالالتقاء بموظفي قراءة العدادات في معان وتوفير الدعم المستمر لهم وضمان فعالية النظام ومراقبة مستويات الأداء وتنفيذ زيارات ميدانية للتأكد من كفاءة الأجهزة  والعمل على تحديثه بآخر النسخ التقنية وغيرها من الأمور.

الجدير بالذكر أن مشروع )مبادرة لرفع كفاءة قطاع المياه( (Water Management Initiative)، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)  ،هو مشروع مدته 5 سنوات (2016-2021) يهدف إلى دعم الحكومة الأردنية لتحقيق استدامة أكبر لقطاع المياه من خلال تطوير القدرات وتحسين مستويات الأداء. 



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق