الرئيسية » رياضة » برشلونة يفتتح مشوار استعادة الليجا بثنائية في ريال بيتيس

التاريخ : 20-08-2017
الوقـت   : 08:35pm 

برشلونة يفتتح مشوار استعادة الليجا بثنائية في ريال بيتيس


ليالي نيوز

ضمد برشلونة جراح خسارة كأس السوبر الإسباني والأداء الهزيل الذي قدمه أمام ريال مدريد، بفوز على ضيفه ريال بيتيس، بهدفين نظيفين في مستهل مشواره في الليجا.

سجل توسكو عن طريق الخطأ في مرماه وسيرجيو روبرتو هدفي برشلونة في في الدقيقتين 36 و38 من الشوط الأول.

بتلك النتيجة افتتح برشلونة رصيده بـ3 نقاط، فيما بقى بيتيس بلا رصيد.

كان برشلونة الطرف الأفضل في الشوط الأول، ليتقدم بهدفين تفصل بينهما دقيقتان، ولكن الشوط الثاني اتسم بالهدوء النسبي باستثناء بداية قوية لبيتيس، على أمل إدراك الهدف الأول، ومحاولات برشلونة على فترات لزيادة الغلة، دون أن ينجح أي منهما في مساعيه.

في الدقيقة 14 كاد ميسي يضع برشلونة في المقدمة من كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، لكنها علت العارضة.

بعدها بدقيقة وصل بيتيس إلى مرمى تير شتيجن، من هجمة مرتدة، ولكن دون خطورة حقيقية.

بدأ بيتيس يدخل تدريجيا في أجواء المباراة ويبادل برشلونة الهجمات، وإن غابت الخطورة عن محاولاته، على عكس هجمات البارسا التي زادت خطورتها بمرور الوقت.

وكاد ميسي يضع الفريق الكتالوني في المقدمة بعدما وصلته الكرة على حدود منطقة الجزاء، لكنه سدد كرة بجوار القائم في الدقيقة 25، قبل أن ينقذ ماسكيرانو هجمة من أمام سيرجيو ليون.

تواصلت محاولات برشلونة، وتناوب سيرجي روبرتو ودولوفيو على اهدار الفرص، قبل أن يسدد ميسي كرة ثابتة على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم، بعد مرور أكثر من نصف الساعة بقليل، ليؤكد أن البارسا أقرب لتسجيل الهدف الأول.

وبالفعل أدرك برشلونة الهدف الأول بنيران صديقة، إذ سجل توسكو هدفا عن طريق الخطأ في مرماه، بعد جملة رائعة بين ميسي ودولوفيو في الدقيقة 36.

بعدها بدقيقتين، ضاعف برشلونة النتيجة، بعدما قطع ماسكيرانو كرة من يواكيم، كاد يسجل منها هدفا لبيتيس في أخطر فرصة، لكنها ارتدت سريعا لتصل إلى دولوفيو، الذي مررها إلى روبرتو أرضية داخل منطقة الجزاء، ليسددها في المرمى، وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

ورغم أن بيتيس بدأ الشوط الثاني بقوة على أمل تسجيل الهدف الأول، لكن الخطورة كانت كتالونية وكاد ميسي يدرك الثالث بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها اصطدمت من جديد بالقائم في الدقيقة 60.

وعلى عكس سير المباراة كاد بيتيس يدرك الهدف الأول بعدما قطع ماتياس ناهويل الكرة من سيرجي روبرتو على حدود منطقة الجزاء، لكنه تسرع بتسديدة بعيدة عن المرمى في الدقيقة 70، قبل أن تخطئ ركلة حرة لعبها ميسي طريقها للمرمى بسنتيميترات.

عاد ميسي لتشكيل خطورة على مرمى بيتيس، هذه المرة بتمريرة رائعة من البديل أليكس فيدال داخل منطقة الجزاء لكنه أراد مراوغة الحارس دون أن تكلل جهوده بالنجاح في الدقيقة 75.

وقطع سيميدو مشوارا طويلا من على الجانب الأيمن ليلعب كرة عرضية أرضية قطعها الدفاع. 

ومجددا أطلق ميسي تسديدة صاروخية اصطدمت بإطار المرمى قبل 10 دقائق على نهاية المباراة، ثم لعب ضربة رأسية مرت بجوار القائم.

مرت الدقائق التالية بسلام على مرميي الفريقين، لينتهي اللقاء بفوز البارسا بهدفين نظيفين. 



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق