الرئيسية » صحة وجمال » مخاطر الكرش أثناء الحمل

التاريخ : 26-09-2017
الوقـت   : 08:49am 

مخاطر الكرش أثناء الحمل


ليالي نيوز

الكرش بوابة ومستودع الأمراض، والخسارة فى الوزن مكسب فى الصحة ووقاية من الأمراض الخطيرة مثل تصلب الشرايين وارتفاع السكر وضغط الدم ودهون الكبد.

تقول الدكتورة نبيلة قلادة، استشارى أمراض النساء والتوليد، أن الكرش يحدث نتيجة ضعف فى عضلات جدار البطن نتيجة أسباب سلوكية مثل العادات الغذائية السيئة وكثرة تناول الطعام وترسب الدهون وعدم ممارسة الرياضة أو نتيجة الولادة المبكرة وضعف عضلات الرحم.

وسمنة البطن تزيد من إفراز هرمون الأنوثة «الأستروجين»، وبالتالى تؤدى إلى سرطان الثدى وأورام الرحم «الأورام الليفية» ويؤثر على تأخر الحمل وضعف الخصوبة نتيجة اضطراب الهرمونات.

وتضيف الدكتورة نبيلة قلادة أن علاج ضعف الخصوبة هو علاج السمنة وتخفيض الوزن الذى يحسن فترة التبويض، كما أن الكرش مسئول عن ترسب الدهون فى جدار الشرايين والأوردة والإصابة بتسمم الحمل فى حالة حدوثه نتيجة ارتفاع الضغط وعوامل خطورة كبيرة على الأم والجنين وأن الخسارة فى الوزن مكسب فى الصحة وهى قاعدة ذهبية للحفاظ على الصحة.

وتنصح الدكتورة نبيلة قلادة لتجنب زيادة الوزن خلال فترة الحمل يجب متابعة طبيب النساء أثناء الحمل واتباع أساليب التغذية السليمة دون إفراط فى تناول النشويات والسكريات وتناول بروتينات ومنتجات الألبان والبيض والكبد والباذنجان وأن المسموح به فى زيادة الوزن خلال فترة الحمل كلها من 9 إلى 12 كيلوجراماً.

وكشفت الدكتورة نبيلة قلادة أنه بعد الولادة ومع الرضاعة الطبيعية السليمة وتناول الخضراوات والسوائل والألبان والمياه والمشروبات والبروتينات والابتعاد عن السكريات يمكن أن تعود السيدة إلى وزنها الطبيعى خلال شهرين.



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق