الرئيسية » اخبار ثقافية » اختيار الفوج الثالث لمنح برنامج "تعليم الطلبة السوريين (EDU-SYRIA)"

التاريخ : 09-10-2017
الوقـت   : 06:21pm 

اختيار الفوج الثالث لمنح برنامج "تعليم الطلبة السوريين (EDU-SYRIA)"


ليالي نيوز

ضمن برنامج تعليم السوريين"EDU-Syria" الممول من الصندوق الائتماني الأوروبي "مدد" والذي تديره الجامعة الألمانية الأردنية، تم الانتهاء من مرحلة اختيار الفوج الثالث لمنح تعليم اللاجئين السوريين لعدد من برامج البكالوريوس في جامعة الزرقاء الخاصة.

وبلغ عدد الطلبات المقدمة 1100 تنافسوا على 130منحة، حيث تم حصر الطلبات لـ 180 طلبا أعطيت فيها الأولوية للاجئين السوريين ممن قدموا امتحان الثانوية العامة الأردني لسنة 2017.

 

وتم تدقيق طلبات المرشحين من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وفق أسس كوضع اللاجئين بشكل عام ومدى حساسية ظروفهم، وإذا ما كانوا مستفيدين من برنامج المنح الدراسية للتعليم العالي الخاص بالمفوضية (DAFI).

وبعد الانتهاء من مرحلة التدقيق تم استدعاء الطلبة وإجراء مقابلات شخصية بحضور ممثلين من المفوضية، بهدف التأكد من مدى جهوزيتهم وقدرتهم على المثابرة في دراستهم الجامعية المستقبلية وجديتهم في الحصول على المنحة الدراسية.

 

 

من جهته قال مدير برنامج تعليم السوريين الدكتور ضياء الدين أبو طير أن الإتحاد الأوروبي أبدت اهتماما كبيرا لإعطاء الأولوية للاجئين السوريين الناجحين في التوجيهي الأردني لهذه السنة، مبينا أن المنح خاصة بالطلبة السوريين والأردنيين. وهذه المنح تعتبر فرصا مميزة لهم لإكمال دراستهم الجامعية لبرامج البكالوريوس أو الدبلوم في مختلف الميادين، وتسليحهم بمهارات جديدة لبناء وتطوير بلدهم في المستقبل.

 

 



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق