الرئيسية » أخبار الشركات » البوتاس تنظم ندوة توعوية بعنوان افة المخدرات الوقاية المخاطر والعلاج

التاريخ : 11-03-2019
الوقـت   : 02:41pm 

البوتاس تنظم ندوة توعوية بعنوان افة المخدرات الوقاية المخاطر والعلاج


ليالي نيوز

     تحت رعاية رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية السيد جمال الصرايره  نظمت الشركة بالتعاون مع الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات، ندوة توعوية بعنوان افة المخدرات ، الوقاية ،المخاطر والعلاج ))

 في منطقة غور الصافي، بحضور ابناء المجتمع المحلي في المنطقة .

          رئيس مجلس ادارة شركة البوتاس العربية جمال الصرايرة، بين ان الدراسات اثبتت ان 75 بالمئة من متعاطين هذه الافة هم من الذين لم يجتازوا الثانوية العامة كتحصيل علمي .

وشدد خلال كلمته على اهمية دور الاسرة في حماية المجتمع حيث ان غياب الرقابة

الاسرية يوفر بيئة خصبة لبائعي الوهم وتجار السموم لاصطياد فرائسهم . واشار الى ان شركة البوتاس نظمت هذه الندوة من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية والوطنية لحماية المجتمعات الاردنية من هذه الافة الخطره على الفرد والمجتمع ككل.

       واكد الصرايرة على ضرورة ابراز الدور الريادي لشباب وشابات المملكة من خلال مشاركتهم في شبكة وطنية لنشر الوعي وايصال كافة المعلومات عن مخاطر المخدرات وانشاء منابر على شبكات التواصل الاجتماعي هدفها الحد من هذه الافة والتوعية باضرارها على كافة المستويات الاجتماعية والاقتصادية

   والنفسية وبالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة .

         رئيس الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومكافحة المخدرات، الدكتور عبدالله عويدات بين ان حالة الانفلات الامني في الاقليم والفوضى الخلاقة التي ارادتها الجيوش الاجنبية ، ولدت مجتمعا من ضعاف النفوس للاتجار بالمخدرات

 ونشرها في دول الاقليم ، والذي كان للاردن النصيب الاكبر في هذا الانتشار، لينقل الاردن من عبور لهذه الافة الى مستقر بين شبابه والذي تزامن مع ارتفاع معدلات البطالة والفقر وغياب الرقابة بين شبابه . واضاف ان نسبة المتعاطين في بداية التسعينات كانت لا تتجاوز العشرات

 في المملكة واليوم وبالنظر الى عدد قضايا المخدرات في عام 2018  زاد عن 21 الف قضية في حين ان عدد المتعاطين المقبوض عليهم ما يقارب 20 الف شخص اعمارهم بين 18 و27 سنة ، موضحا بان كل حالة تم القاء القبض عليها يقابلها 5_7 حالات تسربت الى المجتمع ومازالت تمارس تجارتها وتعاطيها.

        وبين عويدات ان الجمعية التي انشئت عام 1990 تعتبر اليوم شركة البوتاس العربية شريكا وطنيا غيورا على مستقبل الشباب من خلال اقامتها مثل هذه الندوات والورش التعريفية بخطورة تداول المخدرات وتعاطيها .

       وتحدث  عدد من المشاركون المختصين في الندوة عن انواع المخدرات وتاثيرها

 على الجهاز العصبي ، والتشخيص المخبري لهذه المادة في جسم الانسان ، بالاضافة الى مؤشرات الادمان والتعاطي ، والاثار الاقتصادية والاجتماعية والامنية والنفسية للمخدرات.

First



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق