الرئيسية » من هنا وهناك » المستشفى التخصصي يجري عملية قلب مفتوح كبيرة ومعقدة لطفلة من اليمن

التاريخ : 18-04-2019
الوقـت   : 08:19am 

المستشفى التخصصي يجري عملية قلب مفتوح كبيرة ومعقدة لطفلة من اليمن


ليالي نيوز

أجرى فريق طبي متخصص بعمليات القلب المفتوح للأطفال في المستشفى التخصصي  عملية كبيرة ومعقدة لطفلة تبلغ من العمر الخمس سنوات حضرت مع ذويها من اليمن تكللت بالنجاح الباهر.

عانت الطفلة من صعوبة في التنفس، وعدم اكتساب الوزن، وتعرق شديد، اضافة إلى الالتهابات الرئوية المتكررة، وبعد التشخيص من قبل الدكتور عوني المدني مستشار أول قلب الأطفال تبين أنها تعاني من ضمور شديد وتضيق في برزخ الأبهر، إضافة إلى تضيق خلقي شديد في الصمام التاجي.

أجريت العملية يوم السبت 13/4/2019 وغادرت الطفلة المستشفى يوم الأحد 14/4/2019 بعد أن منّ الله عليها بالشفاء حيث تم ترميم برزخ الأبهر وإزالة التضيق مع تصحيح وترميم الصمام التاجي في نفس العملية، والتي تعتبر من العمليات الكبيرة والمعقدة جداً.

ومن الجدير بالذكر أن المستشفى التخصصي يحقق نسب نجاح عالية في إجراء عمليات القلب المفتوح للأطفال، مما يكسبه سمعة طبية مرموقة ومتميزة في الدول المجاورة، حيث يوفر التخصصي جميع المتطلبات اللازمة لإجراء هذه العمليات من أجهزة ومعدات حديثة ومتطورة وغرف عناية مركزة مجهزة خصيصاً للمواليد إضافة الى كادر طبي وتمريضي مؤهل ومدرب بعناية للتعامل مع مثل هذه العمليات الدقيقة.



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق