الرئيسية » أخبار الشركات » نقيب المقاولين العراقيين يدعو الشركات الاردنية للمساهمة في عملية اعادة الاعمار

التاريخ : 24-06-2019
الوقـت   : 06:22am 

نقيب المقاولين العراقيين يدعو الشركات الاردنية للمساهمة في عملية اعادة الاعمار


ليالي نيوز

اكد نقيب المقاولين العراقيين رئيس اتحاد المقاولين العرب علي فاخر السنافي ان العراق تعافى تماما وينعم حاليا باعلى درجات الاستقرار الامني والسياسي وينطلق نحو عملية اعادة اعمار  ضخمة تبلغ كلفتها الاجمالية نحو 100 مليار دولار معربا عن ترحيب العراق بشركات المقاولات الاردنية للاستفادة من هذه الفرص بعدما اصدر العراق قرار بمعاملة المقاول الاردني معاملة العراقي ومنحه امتيازات خاصة مبنية على علاقات الاخوة التاريخية التي تربط الشعبين  الاردني والعراقي .

واوضح السنافي في لقاء موسع مع الصحفيين نظمه الاعلامي اسلام عياصره وموقع هوا الاردن بحضور نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد اليعقوب وعدد من اعضاء مجلس نقابة المقاولين في البلدين ان كافة الاطر السياسية في العراق اجمعت على منح المقاول الاردني الافضلية في التعاملات في مجال المقاولات لما يمتلكه قطاع المقاولات الاردني من خبرة عملية وفنية تؤهله لتنفيذ المشاريع الكبرى والمعقدة انشائيا وفنيا .

واكد ان نقابتي المقاولين في البلدين توصلت مؤخرا الى توقيع  عدد من مذكرات التفاهم  واتفاقيات تنظم التعاون بين القطاعين ضمنت تامين حصص من المشاريع والعطاءات في العراق لكافة فئات المقاولين الاردنيين فيما اكد ان الجانب العراقي انشأ مكاتب محامين لخدمة المقاول الاردن وتأمين التسهيلات له بدأ من تأسيس الشركات وادخال المعدات  والايدي العاملة .

واهاب بالمقاولين الاردنيين التقدم للعطاءات الانشائية في العراق دون تردد للاستفادة من الرغبة الشديدة لدى الجانب العراقي للتعامل مع  الشركات الاردنية التي اثبتت مقدرتها ومصداقيتها .

وقدر السنافي ان تحصل شركات المقاولات الاردنية على حصة  كبيرة من العطاءات في العراق لا تقل قيمتها عن ال2 مليار دولار.

واعرب عن شكره وتقديره للتعاون اللا محدود الذي تبديه نقابة المقاولين الاردنيين في بلورة صيغ تنظم العلاقة بين الجانبين وتفتح الطريق امام شركات المقاولات الاردنية للعمل في العراق .

واشار الى ان النقابتين تعملان حاليا على صياغة قرار لعرضه على الجامعة العربية يعطي الاولوية للشركات العربية لتنفيذ مشاريع اعادة اعمار العراق .

وجرى خلال اللقاء حوار موسع مع الاعلاميين تم   خلاله التاكيد على اواصر الاخوة التي تربط  العراق بالاردن  قيادة وشعبا حيث اجمع الحضور على ان العراق كان على الدوام البلد العربي الحريص على  حماية ودعم قضايا الامة العربية وهاهو يعود الى مكانته الريادية ليضع بصماته على عملية التنمية العربية ويقيم شراكات مع كل الدول العربية مبنية على الاخوة التي تربط كل الشعوب العربية  .

واعرب نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد اليعقوب عن امله في ان تقدم الحكومة الاردنية مزيدا من التسهيلات للاخوة العراقيين  ابرزها ايجاد حل سريع لموضوع التأشيرات بما يؤمن سهولة الحركة للمقاولين ورجال الاعمال العراقيين .

واكد اليعقوب على ان نقابة المقاولين تضع نفسها في خدمة المقاول الاردني من اجل الاستفادة العظمى من عملية اعادة اعمار العراق مؤكدا ان جميع فئات المقاولين لهم فرصة في تنفيذ مشاريع في العراق خاصة وان كل المشاريع التي يتم الاعلان عنها لها مخصصات في الموازنات .



عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق