الرئيسية » اخبار ثقافية » مشاركة كلّية دي لاسال الفرير في مؤتمر الدولي Round Square-2019 .. صور

التاريخ : 2019-10-12
الوقـت   : 08:46am 

مشاركة كلّية دي لاسال الفرير في مؤتمر الدولي Round Square-2019 .. صور


ليالي نيوز

تأكيدًا على اهتمام كلية دي لاسال - الفرير بطلبتها والارتقاء بتعليمهم المهارات الحياتيّة وتحقيق كفاياتهم العلميّة والمعرفيّة ، شاركت الكليّة في المؤتمر الدولي Round Square خلال الفترة الواقعة من الأول إلى السّابع من شهر تشرين الأول من عام 2019 والّذي عُقِدَ في الهند -أندور بعنوان " العالم الّذي نتمنّى أن نراه".

 

لذا تتجه كليّة دي لاسال الفرير نحو رؤية تربويّة مؤثّرة تهيّئ كافة الإمكانات المحفّزة لقادة شغوفين يؤثّرون إيجابيًّا في العالم، ويصقلون شخصيّاتهم من خلال خوضهم لخبرات جديدة وتعرّفهم على حضارات وأفكار من كافّة أنحاء العالم.

 

من هذا المنطلق تبنّى مدير عام كلّيّة دي لاسال الفرير السّيّد جابي غزّاوي هذا البرنامج لإيمانه أن طلاب الكلية يستحقون فرصًا لخوض تجربة فريدة تصقل شخصيتهم ليستطيعوا مواجهة صعوبات الحياة والانفتاح على العالم الخارجي.

 

لقد تأسست Round Square في إنجلترا فهي شبكة دولية تضم حوالي 200 مدرسة Round Square تحث الطلاب على المشاركة في مجموعة من أنشطة خدمة المجتمع على الصعيدين المحلي والدولي. يتم تشغيل العديد من المشاريع من خلال المدرسة وكما تتوفر المزيد من الفرص عبر Round Round Region ، والشبكة والمنظمة العالمية. ترتكز فلسفة Round Square على خمس أفكار ، وهي روح العالمية وروح الديمقراطية وروح البيئة وروح المغامرة وروح القيادة وأخيراً روح الخدمة.

Round Square ليس ناديًا ينتمي إليه الطلاب ، بل هو وسيلة لفعل الأشياء. وقد كانت مشاركة الكلية في هذا المؤتمر أولى الخطوات الكبيرة الّتي تُرجِمت على أرض الواقع حيث إنّها تعدّ ثالث مدرسة مشاركة من الأردنّ بعدَ مدرسة البكالوريا و مدرسة كينغز أكاديمي

 

وكان الوفد الذي مثّل المدرسة و ممثّل لـ round square المعلمة فريال حداد ومسؤول شؤون الطلبة الأستاذ جون سلسع والطالبة شهد جماصي من الصّفّ الحادي عشر الفرع الوطني، وهي طالبة متميّزة ومتفوّقة، وقد كانت هذه فرصة ذهبية لتسليط الضّوء على القسم الوطنيّ الّذي يمتاز بجعبته بوجود طلاب مميّزين ذوي تفكير وعقلية مميّزة منفتحة لاستقبال خبرات جديدة إذ يسعون وبشدّة إلى خلق عالم أفضل يحققون فيه طموحاتهم وأحلامهم .

 

كما مثّل المدرسة الطّالب( جوزيف مرجي) من البرنامج الدّولي الّذي يتمتع بشخصيّة فذّةٍ طموحة، ومتحدّث لبِق . حضر المؤتمر أكثر من ألف طالب وطالبة من مختلف أنحاء العالم تشاركوا خلاله الكثير من الخبرات والأنشطة المنوّعة.

 

نسعى دومًا من أجل تزويد طلبتنا بالمواطنة العالمية الإيجابيّة والأنشطة والمشاركة، كما يجب أنْ نقدّمَ لهم أكثر من المعرفة والمؤهلات الأكاديميّة.

 
First

 

First

 

First

 

First

 

First

 

First

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق