الرئيسية » عربي ودولي » البرهان : استخرت الله قبل لقاء نتنياهو

التاريخ : 2020-02-08
الوقـت   : 07:01am 

البرهان : استخرت الله قبل لقاء نتنياهو


ليالي نيوز


تحدث رئيس مجلس السيادة في السودان، عبد الفتاح البرهان، عن تفاصيل عن اللقاء التطبيعي المثير للجدل الذي جمعه مع رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، يوم الإثنين الماضي.
وقال البرهان في حوار مع موقع "تاسيتي نيوز" السوداني: "لقد استخرت الله قبل السفر بفترة، أدعو الله في كل صلاة: (اللهم إن كان لنا في هذا الأمر خير يسره لنا.. وإن لم يكن فيه خير اصرفه عنا)".

وزعم البرهان أن خطوته التطبيعية "ستحمل الخير للسودان"، مجيبا عن سؤال حول الموضوع، "إن شاء الله… إن شاء الله… وكل همنا مصلحة السودان. نحن شايفين غيرنا، وحتى أصحاب القضية مستفيدين".

وتحدث البرهان عن مصافحته لنتنياهو وما إذا شعر برهبة، وقال: "لا. كنت عاديا جدا… صافحته. ثم بدأنا الحديث".

وأكد البرهان تناوله وجبة طعام مع نتنياهو، وقال: "طبعا أكلنا سويا، على شرف دعوة من الرئيس الأوغندي، الطعام كان (بوفيه مفتوح)… كل واحد (شال) أكله على صحن… بس جلسنا معا، في أثناء الطعام".

والإثنين، كشف مكتب رئاسة الوزراء الصهيونية، عبر "تويتر"، عن لقاء نتنياهو والبرهان، مضيفا أنهما اتفقا على "بدء تعاون يقود نحو تطبيع العلاقات بين البلدين".

وجاء لقاء البرهان ونتنياهو المفاجئ، في وقت يتصاعد فيه الرفض العربي والإسلامي لخطة أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء الماضي، للتسوية في الشرق الأوسط، وتُعرف إعلاميا بـ"صفقة القرن" المزعومة.

وباستثناء مصر والأردن، اللتين ترتبطان مع الكيان الصهيوني بمعاهدتي سلام، لا تقيم أية دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع الكيان الصهيوني.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق