الرئيسية » اخبار ثقافية » في قصيدة " في زمن الكورونا" علاء الزعبي: موقف الأردن مشرف في العالم والشرق الاوسط

التاريخ : 2020-04-05
الوقـت   : 03:36pm 

في قصيدة " في زمن الكورونا" علاء الزعبي: موقف الأردن مشرف في العالم والشرق الاوسط


ليالي نيوز

في قصيدة " في زمن الكورونا"

علاء الزعبي: موقف الأردن مشرف في العالم والشرق الاوسط

اصدر المنتج والمخرج علاء الزعبي قصيدة تحت عنوان "في زمن الكورونا" حيث اختار لقصيدته في تحية الأردن قافية توحي بمهابة الموقف إزاء حماية ابناء شعبه من وباء غاشم أصاب دول العالم كلها، وجاءت هذه القافية ممزوجة بحب وافتخار وتبجيل ممتزج قدمت عبر رسالة مفادها للأجيال القادمة بأن موقف الاردن مشرف في العالم والشرق الاوسط.


وتحمل القصيدة العديد من التساؤلات حول وباء كورونا الذي اضر بمصالح الدول كافة سواء على الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، متدرجة في مشاهد كثيرة تعبر عما يجري في العالم ومستشهدة بوقائع حقيقية جارية وستجري.
وجاءت هذه القصيدة توثيقا للأجيال القادمة بتنقلها بين الاحداث لتصل في ابياتها الاخيرة الى التعبير عن المجد الذي لا يأتي الا لمن يستحقه، وهو ما قام به الاردن من تخطيط تكتيكي واستراتيجي لمنع انتشار الوباء بين ابناء وطنه فضلا عن أنه تم توثيقها ايضا في فيلم قصير يحتوي على مشاهد كثيرة عما يجري في دول العالم "في زمن الكورونا".


الجدير بالذكر أن القصيدة من تأليف وانتاج علاء الزعبي والأداء الصوتي اهداء من المخرج برهان سعادة والتدقيق اللغوي والمراجعة قام بها كل من: الاعلامية عبير الجلاد والاستاذ خالد نمريني والمخرج أحمد العطيان والاستاذ محمد العطيان، وهي من تصوير مجد الزعبي واخراج محمد الزعبي.

 
 
 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق