الرئيسية » محلي » العفوري : مدارس النظم صرفت رواتب شهر نيسان بموعده لجميع العاملين لديها

التاريخ : 2020-05-30
الوقـت   : 06:38am 

العفوري : مدارس النظم صرفت رواتب شهر نيسان بموعده لجميع العاملين لديها


ليالي نيوز

نفى مدير عام مدارس النظم د. مصطفى العفوري حول ورود أسم مدارس النظم في كشف اسماء المدارس التي لم تلتزم بتسديد رواتب المعلمين لشهر نيسان والمرسل من نقابة المعلمين الى دولة رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم ومدير التعليم الخاص.

وأكد العفوري بأن مدارس النظم قامت بتسديد جميع رواتب الموظفين حسب ما نص عليه القانون والبالغ عددهم ( 372 ) موظف عن طريق البنوك ولديهم الوثائق التي تثبت صحة ذلك، وقبل تاريخ كتاب نقابة المعلمين الى الجهات المذكورة. وان التأخير الذي تم بدفع الرواتب عن موعدها بسبب عدم تجاوب البنك المركزي الاردني والبنوك التي تتعامل معها المدرسة مع ما جاء في أمر الدفاع الذي صدر عن طريق رئيس الوزراء التي تمنح القطاعات التجارية والتعليمية وغيرها.

وبين العفوري بان نقابة المعلمين لم تقوم بالتأكد من صحة المعلومة التي وصلت لهم من خلال الاتصال مع إدارة المدرسة للتأكد من صحة المعلومة التي وصلت لهم حول عدم تسديد الرواتب للمعلمين.

وأضاف العفوري بانه قام بالاتصال مع نقابة المعلمين ممثلة بنائب النقيب د. ناصر النواصره ورئيس اللجنة القانونية الاستاذ باسل الحروب حول اسباب ورود اسم مدارس النظم في الكشف المذكور، وهل تم التأكد من صحة المعلومة التي وردت للنقابة قبل وضع اسم المدرسة في الكشف. إلا انه لم يحصل على جواب من النقابة على اسباب ورود اسم مدارس النظم في كشف المدارس الخاصة التي لم تلتزم بتسديد رواتب المعلمين عن شهر نيسان، بل كان هناك التفاف بالايجابه على الاستفسار.

وطالب العفوري مجلس نقابة المعلمين باصدر توضيح رسمي حول أسباب ورود اسم مدارس النظم بالكشف ومن قام بايصال المعلومة وهل تم الاتصال بإدارة المدرسة من قبل النقابة للتأكد من صحة المعلومة.

ومن جانبه قال رئيس اللجنة القانونية في نقابة المعلمين الاستاذ باسل الحروب : أن نقابة المعلمين قامت بأعداد كشف بأسماء المدارس الخاصة التي لم تلتزم بالتعليمات بعد المعلومات التي وردت لها، لأن النقابة جهة تحققيه وليس لديها الصفة العدلية اوالصفة القضائية للتأكد من صحة المعلومة التي تردها، وأنما قامت بارسال كشف باسماء المدارس الخاصة بناءا على لمعلومات التي وصلت لها للجهات المعنية للتحقق من صحة المعلومات كلاً حسب اختصاصه

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق