الرئيسية » رياضة » بنزيمة يقود الريال للفوز على بلنسية ومواصلة مطاردة برشلونة على صدارة الدوري الإسباني

التاريخ : 2020-06-19
الوقـت   : 07:23am 

بنزيمة يقود الريال للفوز على بلنسية ومواصلة مطاردة برشلونة على صدارة الدوري الإسباني


ليالي نيوز

سجل الفرنسي كريم بنزيمة هدفين ليقود فريقه ريال مدريد للفوز على بلنسية 3 / صفر، مساء الخميس، في الجولة التاسعة والعشرين من منافسات الدوري الإسباني ليواصل الريال مطاردته لبرشلونة على صدارة الترتيب وتقليص الفارق بينهما إلى نقطتين.

وتقدم الريال بهدف سجله كريم بنزيمة في الدقيقة 61 وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني في الدقيقة 74، ثم أضاف بنزيمة الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة .86

وشهدت المباراة طرد لاعب بلنسية لي كانج إن في الدقيقة .89

ورفع الريال رصيده إلى 62 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين فقط خلف غريمه التقليدي، برشلونة، متصدر جدول الترتيب.

في المقابل توقف رصيد بلنسية عند 43 نقطة في المركز الثامن بفارق أربع نقاط عن آخر المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي.

وهذا الفوز هو الثامن عشر للريال في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في ثماني، فيما أصبحت هذه الخسارة هي الحادية عشر لبلنسية في الدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 11 مباراة والتعادل في عشر.

وفرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللعب منذ بداية اللقاء بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات بلنسية الذي اعتمد على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة وقتما تتاح أمامه الفرصة.

وجاءت أولى الفرص في الدقيقة الرابعة من نصيب الريال عندما سدد كاسيميرو كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ياسبر سيليسين ببراعة.

وفي الدقيقة 11 توغل كريم بنزيمة من الناحية اليسرى ودخل منطقة جزاء بلنسية ومررها إلى توني كروس الذي سدد كرة قوية لكن سيليسين تصدى لها على مرتين.

وجاءت الدقيقة 12 لتشهد أخطر فرصة لريال مدريد عندما مرر لوكا مودريتش الكرة إلى توني كروس الذي انطلق بها ومررها إلى كريم بنزيمة الذي مرر تمريرة بينية لإدين هازارد داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية تصدى لها سيليسين.

بعد تلك الهجمة دخل فريق بلنسية إلى أجواء اللقاء وبادل الريال الهجمات.

ومن هجمة مرتدة كاد بلنسية يفتتح التسجيل في الدقيقة 14 عندما استلم رودريجو الكرة خلف مدافعي الريال وانطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء وأصبح في مواجهة الحارس تيبو كورتوا وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بأسفل القائم الأيسر للحارس.

ورد الريال في الدقيقة 17 عندما سدد إدين هازارد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن سيليسين تصدى لها.

وفي الدقيقة 21 افتتح فريق بلنسية التسجيل عندما مرر خوسي لويس جايا الكرة إلى كارلوس سولر الذي مرر كرة بينية من على حدود منطقة الجزاء ليقابلها رودريجو بتسديدة إلى داخل المرمى إلا أن الحكم عاد لتقنية الفيديو المساعد وألغى الهدف بسبب لمس الكرة لقدم ماكسيمليانو جوميز وهو في موضع تسلل.

وعاد سيليسين حارس بلنسية للتألق مرة أخرى في الدقيقة 29 عندما توغل داني كارفاخال من الناحية اليمنى ليصبح في مواجهة الحارس وسدد كرة أرضية أبعدها سيليسين بصعوبة عن المرمى.

واستمرت محاولات الريال الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم في الوقت نفسه تراجع لاعبو بلنسية لوسط ملعبهم واعتمدوا على شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 44 والتي شهدت تسديدة قوية من جيفري كوندوجبيا، لاعب بلنسية، من خارج منطقة الجزاء لكن كورتوا تصدى لها بصعوبة.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، فرض الريال سيطرته على مجريات اللعب وأجبر لاعبو بلنسية على التراجع لوسط ملعبهم بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من بلنسية لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 58 والتي كادت أن تشهد تسجيل الريال لهدف التقدم عندما سدد فيديريكو فالفيردي كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها سيليسين.

بعدها بدقيقة أجرى بلنسية تبديلين بإشراك كيفين جاميرو وجونزالو جويديس بدلا من فران توريس وماكسيمليانو جوميز.

وفي الدقيقة 61 سجل كريم بنزيمة هدف التقدم عندما مرر موديرتش الكرة لهازارد الذي مررها إلى كريم بنزيمة الذي أصبح في مواجهة سيليسين ليسدد كرة أرضية إلى داخل المرمى.

وكان الريال قريبا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 63 عندما استلم هازارد كرة بينية داخل منطقة جزاء بلنسية ليسدد الكرة لكنها جاءت بعيدة عن المرمى، بعدها بدقيقتين سدد لوكا مودريتش كرة قوية بقدمه اليسرى من على حدود منطقة الجزاء لكن سيليسين تألق وتصدى لها.

وفي الدقيقة 69 أجرى بلنسية تبديلين بإشراك فرانسيس كوكولين ودينيس تشريشيف بدلا من كارلوس سولر ودانيل باريخو.

وأجرى ريال مدريد أول تبديلاته في الدقيقة 73 بإشراك ماركو أسينسيو بدلا من فيديريكو فالفيردي.

وفي الدقيقة التالية سجل أسينسيو، من أول لمسة له، الهدف الثاني للريال عندما توغل فيرلاند ميندي بالكرة من الناحية اليسرى ومرر كرة عرضية قابلها أسينسيو بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف أجرى بلنسية تبديله الأخير بإشراك لي كانج إن بدلا من رودريجو.

وفي الدقيقة 82 أجرى الريال ثاني تبديلاته بإشراك فينيسيوس جونيور بدلا من هازارد.

وفي الدقيقة 85 كاد توني كروس أن يسجل الهدف الثالث للريال عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء بلنسية لكن سيليسين حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 86 سجل كريم بنزيمة الهدف الثاني له والثالث للريال عندما مرر أسينسيو كرة عرضية من الجانب الأيسر استلمها بنزيمة ثم سددها بقوة بقدمه اليسرى إلى داخل المرمى.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه لي كانج إن في الدقيقة 89 بعدما تعمد التدخل بعنف على سيرخيو راموس مدافع الريال.

وكاد كروس أن يسجل الهدف الرابع للريال في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع عندما مرر لوكا مودريتش كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها كروس وقابلها بضربة رأس لكنها مرت بجوار القائم الايمن للحارس سيليسين.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الريال 3 / صفر.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق