الرئيسية » أخبار الشركات » الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة تعلن نتائجها المالية للربع الثاني و النصف الأول من عام 2020

التاريخ : 2020-08-16
الوقـت   : 11:01am 

الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة تعلن نتائجها المالية للربع الثاني و النصف الأول من عام 2020


ليالي نيوز

 

أعلنت الشركة العالمية للتأمينات العامة القابضة المحدودة (NASDAQ: IGIC)اليوم نتائجها المالية للربع الثاني والنصف الأول من عام 2020.
أبرز مؤشرات الربع الثاني والنصف الأول من عام 2020 في تاريخ 30 حزيران 2020 مقارنة مع مثيلاتها لنفس الفترة لعام 2019
وتعليقا على النتائج قال السيد واصف الجبشة، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الادارة:
" نحن مسرورون بأدائنا القوي في الربع الثاني والنصف الأول من عام 2020 وخصوصا أننا وبقية العالم لا نزال نتابع مستجدات آثار وباء الكوفيد 19. وبينما نحن نسمع ونقرأ عن اجراءات حظر جديدة في بعض الدول التي لنا عمليات فيها الا أن نظرتنا لتأثيرها المالي على الشركة يظل غير متغير حاليا".
" ان نتائجنا الاكتتابية الأساسية متمثلة بالنسبة المجمعة 82.6% للنصف السنة المالية تثبت وبوضوح قوة أدائنا التقني ومقدرتنا على الاستجابة السريعة لوضع السوق، وخاصة في الأسواق التي نرى فيها تغييرات كبيرة. وكما هو متوقع رأينا تحسنا مستمرا في الأسعار وشهدت المحفظة التأمينية نموا في معظم القطاعات في الربع الثاني من العام الحالي مؤدية الى متوسط ارتفاع في الأسعار يتجاوز 19% مما أدى الى توسيع محفظتنا الحالية واضافة منتجات تامين جديدة في السوق الامريكي.
"وانني فخور بكل فرد من موظفي الشركة والذي كان عملهم الدؤوب وتركيزهم والتزامهم خلال الأشهر الماضية له أكبر الأثر في الاستمرار في التطبيق السلس لاستراتيجتنا وفي الوقت نفسه خدمة عملائنا وشركائنا على أفضل وجه ".
"ولقد أعلن مجلس ادارة الشركة عن توزيع أرباح الأسهم المشتركة بقيمة 0.09 دولار أمريكي. ولقد قامت الشركة وعلى مدى السنوات باضافة قيمة للمساهمين وانني اتطلع الى الاستمرار وعلى المدى الطويل بافادة مساهميننا الجدد أيضا."

وأعلنت المجموعة زيادة اجمالي الاقساط المكتتبة بنسبة 27% لتصل 236.5 مليون دولار أمريكي في الستة أشهر الأولى من عام 2020 مقارنة مع 186.3 مليون دولار أمريكي. كما بلغت النسبة المجمعة للمجموعة 82.6% في نهاية حزيران 2020 مقارنة مع 92.7% في نفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ اجمالي ربح الاكتتاب للمجموعة 46.1 مليون دولار امريكي للستة أشهر الأولى من عام 2020 مقارنة ب 26.2مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من العام الماضي.
كما زادت صافي الأرباح في الربع الثاني من 2020 لتصل الى 12 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 8.4 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من العام الماضي. وكانت صافي الارباح في الستة أشهر الاولى 11.2 مليون دولار أمريكي مقارنة مع 14.9 مليون دولار أمريكي في نفس الفترة من عام 2019.
كما زاد العائد على حقوق المساهمين في 30 حزيران 2020 الى 14% مقارنة مع 8.6% في نفس الفترة من عام 2019 ووصلت القيمة الدفترية للسهم الى 8.06 دولار أمريكي.

الشركة في سطور:

الشركة العالمية للتأمينات العامة هي شركة عالمية متخصصة بالتأمين واعادة التأمين التجاري، وتقوم باكتتاب محفظة متنوعة من خطوط التأمين المتخصصة. تأسست في عام 2002 كشركة ريادية تكتتب أعمالا في مختلف انحاء العالم في مجالات تأمين الطاقة وتأمين الممتلكات والتأمين الهندسي والانشاءات والتأمين البحري والموانئ والمؤسسات المالية وتأمين المسؤوليات وتأمين الاتعاب القانونية والطيران العام والتعويض المهني والمحطات والمسؤولية البحرية وتأمين اخطار العنف السياسي وتأمين الغابات واتفاقيات اعادة التأمين غير النسبية.
الشركة العالمية للتأمينات العامة هى شركة مسجلة في برمودا وتمارس نشاطها من خلال مكاتب تابعة لها في كل من بيرمودا ولندن وعمان ولبوان وكازابلانكا، وتسعى IGI لتقديم مستوى خدمة متميز للعملاء و ووسطاء التأمين. تحمل الشركة العالمية للتأمينات العامة IGI تقييم ممتاز Excellent)(A)) مع نظرة مستقبلية مستقرة بحسب تصنيف AM Best، وتقييم (A-) مع نظرة مستقبلية مستقرة بحسب تصنيف ستاندرد آند بورز (S&P). للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني على www.iginsure.com

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق