الرئيسية » صحة وجمال » وصفات صحية لا تحتاج أكثر من 5 دقائق لتحضيرها

التاريخ : 2020-08-28
الوقـت   : 12:11pm 

وصفات صحية لا تحتاج أكثر من 5 دقائق لتحضيرها


ليالي نيوز

لعل عدم وجود وقت كاف لدينا بسبب ظروف العمل وسرعة إيقاع الحياة في كثير من جوانبها هو العائق الأول الذي يمنعنا من مواصلة التركيز على نوعية الأكل الصحي والوصول للأهداف التي نطمح إليها على صعيد اللياقة البدنية والرشاقة الجسمانية.

ولهذا نستعرض فيما يلي وصفات صحية يمكن تناولها في وجبات الإفطار، الغذاء والعشاء، وما يميزها أيضا هي أنها لا تحتاج لأكثر من 5 دقائق كي يتم تجهيزها وتحضيرها، ومن ثم الاستفادة منها على الصعيد الصحي مهما كانت انشغالاتك اليومية:

الإفطار

img

- وصفة كوب البيض الأومليت: وهي وجبة إفطار شهية ومشبعة ويمكن اصطحابها حال كنت في عجلة من أمرك في الصباح، فالبيض مصدر غني بالبروتين ويساعد في الوقت نفسه على التخلص من الوزن الزائد. وهناك دراسة تشير إلى أن من يتناولون البيض في الإفطار يفقدون وزنا أكثر ممن لا يتناولون البيض بنسبة 65 %، حتى وإن تناولوا نفس المقدار أو نفس العدد من السعرات الحرارية.

- وصفة البيتزا المصنوعة من تفاح وقرفة: فالتفاح مصدر غني بالألياف المشبعة، ولهذا فإن إدراجه بالوجبات من الممكن أن يساعد على إنقاص الوزن؛ لأن الجسم في تلك الحالة سيشعر بالشبع بأقل قدر من السعرات، والمميز في البيتزا أنها سهلة التحضير في بضع دقائق، ويمكن أن تقدم لمن يتناولها فوائد صحية عديدة ومتنوعة.

الغذاء

 

img

 

- وصفة البطاطس المحشوة على الطريقة الإيطالية، خاصة وأنه من المعروف أن البطاطس تحتوي على نشا مقاومة، وهي أحد أنواع الكربوهيدرات، وقد ثبت من الدراسات أنها تشجع بشكل كبير على حرق الخلايا الدهنية وكذلك تقليصها بشكل كبير.

- وصفة لفائف السلمون والحمص والخس: حيث أظهرت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن الأسماك الزيتية، مثل السلمون، من مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع، تحتوي أجسامهن على أقل مستويات من الدهون مقارنة بغيرهن من النساء.

العشاء

- وصفة الأرز والدجاج على الطريقة المكسيكية: حيث تشير الدراسات إلى أن الألياف الموجودة بتلك الوصفة يمكن أن تساعد في الوصول لمستوى النحافة المطلوب.

- وصفة روست بيف ميلت "لحم بقري مشوي": وهي وجبة تشبه الدجاج أو الديك الرومي الخالي من الدهون، وهي محملة بالمغذيات الخالية من الدهون اللازمة لبناء العضلات مثل البروتينات، الحديد والزنك، فضلا عن طعمها الشهي للغاية.

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق