الرئيسية » منوعات » التحقيق مع أول دفعة من المشاهير المتورطين بغسيل الأموال في الكويت .. تعرفوا عليهم

التاريخ : 2020-09-06
الوقـت   : 12:46pm 

التحقيق مع أول دفعة من المشاهير المتورطين بغسيل الأموال في الكويت .. تعرفوا عليهم


ليالي نيوز

 

بدأت النيابة العامة في الكويت التحقيق مع أول دفعة من المشاهير والفاشينيستات المتهمين بتضخم أرصدتهم ضمن ما يعرف إعلاميا بقضية "مشاهير غسيل الأموال".

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية عن مصدر قوله: "إن النيابة وعن طريق وزارة الداخلية أبلغت المتهمين أمس بضرورة الحضور إلى أحد المخافر والحصول على ورقة (تكليف بالحضور) للتحقيق في تضخم أرصدتهم".

ومن المتوقع أن تشهد النيابة تحقيقات ماراثونية مع المتهمين، خصوصا وأن هناك مستندات وتحويلات سيواجه بها المتهمون وعددهم 7 أشخاص كدفعة أولى اليوم بحسب صحيفة "الراي".

وذكرت صحيفة "الراي" أن المشاهير الذين يخضعون للتحقيق في النيابة اليوم هم: مريم رضا، فرح الهادي، دانة الطويرش، حليمة بولند، يعقوب بوشهري، جمال النجادة، نهى نبيل وزوجها.

 

ومع إعلان أسماء مشاهير السوشال ميديا بالكويت المتهمين بغسيل الأموال، لجأ بعضهم للدفاع عن أنفسهم بشكل صريح والتأكيد على سلامة موقفهم في القضية وأنهم سيخرجون منها بشكل قانوني فور انتهاء التحقيقات لعدم قيامهم بأي تصرف غير قانوني، ومن بينهم فوز الفهد، وفرح الهادي، ومشاري بويابس، ويعقوب بو شهري، وجمال النجادة، بينما التزم بعضهم الآخر الصمت التام وتجاهل الاتهامات لحين استكمال التحقيقات، ومن هؤلاء دانة الطويرش وشفاء الخراز.

ورغم أن الاتهامات تطال حوالي 27 مشهورا، إلا أن النيابة أعلنت مؤخرا التحفظ على أموال 12 شخصا فقط، بينما تم الكشف عن 10 أسماء من القائمة، وهم: "يعقوب بو شهري، فوز الفهد دانة الطويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا".

وكانت صحيفة "القبس" الكويتية قد ذكرت مؤخرا في تقرير لها تفاصيل قرار وزارة الداخلية الكويتية بتعميم أسماء عدد من مشاهير السوشيال ميديا على المنافذ البرية والبحرية لمنع سفرهم، وذلك في أعقاب قرار النيابة العامة بتجميد أرصدتهم فوراً لحين انتهاء التحقيقات في قضية غسيل الأموال، كإجراء احترازي يعكس وجود شبهة إدانة في الاتهامات الموجهة لهم.

 

 

 

 

عدد التعليقات 0

أضف تعليق

اضافة تعليق
الاسم
التعلق